Top زيادة الوزن بدون أكل Secrets

Wiki Article



اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع محتويات المقال

إن قلة النوم قد تكون سبب وجيها في زيادة الوزن لأن تسهر لساعات طويلة وبالتالي قد تجوع وتتناول أطعمة ذات سعرات حرارية مرتفعة تزيد من وزنك، كما أن قلة النوم تؤثر على الهرمونات وينتج عنها خلل في وظائف الجسم، وبالتالي التأثير على النفسية وزيادة وفتح الشهية.

زيادة السعرات الحرارية المُتناولة عن طريق تناول الأطعمة الخالية من الجلوتين والغنيّة بالعناصر الغذائيّة والدهون؛ مثل: بذور الكتان، وبذور الشيا، والمكسرات، والأفوكادو، والأجبان.

الإقلاع عن التدخين، لأن أعراض انسحاب النيكوتين من الجسم تسبب الإرهاق، ما يساعد على زيادة كمية الطعام المتناول.

هناك مجموعة من الأمراض تُسمى الأمراض الصامتة، والتي تزيد الوزن عن طريق منع الغدة الدرقية من إفراز هرموناتها بشكلٍ طبيعي، كما أنها ترفع مستويات الإنسلوين في الدم، وتزيد من شعور القلق والاكتئاب، مما يسبب زيادة في الوزن بشكل ملحوظ ومباشر.

دليل المرضى معلومات عامة ما هي البواسير الخارجية؟ وما طرق علاجها والوقاية منها؟ اقرأ المزيد مركز التدريب

نصائح وإرشادات أمراض مزمنة تجميل وتخسيس أخبار صحة الأمومة والطفل مالتيميديا موسوعة الأدوية جميع الأقسام

تناول الطعام بشكل مفرط، خصوصًا الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة أو البسيطة.

أو ربما لا يمكنك الحصول على الأطعمة الصحية. أيضًا، قد يؤثر الأشخاص الذين تقضي اضغط هنا الوقت معهم في الوزن. من المرجح أن تُصاب بالسُمنة إذا كان لديك أصدقاء أو أقارب مصابون بالسُمنة.

تناول الأطعمة المتنوعة العالية بالسعرات الحرارية: من الضروري التنويع في تناول الأطعمة للحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى الحصول على ما يكفي من الطاقة لاكتساب الوزن، والبروتين لإصلاح خلايا الجسم وبناء العضلات، إضافةً إلى الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على الصحة العامة.[٩]

بالإضافة إلى ذلك، يمنحنا الفطور الكثير من الطاقة التي تجعلنا أكثر تركيزا ويقظة خلال ساعات النهار، وفقا للكاتبة ألبا يانو في تقرير مجلة "موخير أوي" الإسبانية.

أما وجبة العشاء، يجب أن تستهدف الفتيات تناول وجبة تحتوي على البروتينات التي تكون خالية من الدهون والكربوهيدرات الصحية والخضروات. يمكن أن يساعد العمل مع أخصائي التغذية في ضمان استهلاك التوازن الصحيح للعناصر الغذائية.

أيضًا من المهم تجنب النشاط البدني المفرط والتدخين والاكتئاب الشديد حيث يمكن أن تكون جميعها عوامل مساهمة في النحافة. ووضع برنامج غذائي جيد التخطيط.

قد يتضمن هذا مرض القلب وداء السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليستيرول وأمراض الكبد وانقطاع النفس النومي وبعض أنواع السرطان.

Report this wiki page